طرق المحافظة على نظافة المسكن بشكل دائم

طرق المحافظة على نظافة المسكن بشكل دائم

سنتكلم اليوم عن عدة امور جوهرية يجب وضعها في الاعتبار أثناء تنظيف المسكن للحفاظ عليه نظيفاً دائماً و خاليا من الميكروبات و الجراثيم .

♦أولاً الأبواب والنوافذ

♦ثانياً إتاحة اشعة الشمس

♦ثالثا استعمال المنظفات القوية كالكلور و الديتول

♦رابعاً استخدام الروائح النفاذة في تعطير المسكن

الأبواب والنوافذ

يجب أن يكون هناك منافذ وأبواب لدخول الهواء وتغير الهواء في المسكن و إلا قد يتعرض الساكنين لأمراض وهو ما لا يرجوه اي شخص ، لهذا يجب ان تكون المنافذ والأبواب مفتوحة دائماً في الوقت الذي يسمح لذلك ،لا ننصح مطلقاً بفتح المنافذ في الجو الممطر و فتح المنافذ في اوقات العواصف والغبار لأن هذا قد يؤدي إلي دخول الغبار لمسكنك و لن يؤدي للمحافظة علية بل علي العكس سيؤدي هذا إلي اتساخ المنزل . و ايضاً في حالة وجود حشرات تحوم حول المنزل فلا ننصح مطلقاً بفتح النوافذ او الشبابيك لأن هذا قد يؤدي لإستيطان الحشرات بمنزلك وهو الأمر الذي يستدعي التفكير فيه جيداً قبل فعله . من الجيد مراجعة المراجع التي اعتمدنا عليها في مكافحة الحشرات في الاحساء و  مكافحة الحشرات في الطائف و مكافحة الحشرات بالرياض

كيف الحفاظ علي المسكن نظيف

إتاحة اشعة الشمس

البيوت التي لا تدخلها الشمس عادة ما تكون الاكثر زيارة للاطباء .وعلي النقيض فالبيوت او المساكن التي يدخلها الشمس بشكل دائم فهي تكون الاقرب للصحة و الاقل زيارة للاطباء و الاقل مرضاً و نتمني من الله ان يعافينا جميعاً من كل الامراض .
يجب ان تتعرض الارائك و الكراسي و الاقمشة للشمس و كذلك المفروشات التي ينام عليها الافراد و الاسفنج الذي يريح الجسد فكلما تعرض للشمس كلما كان هذا امراً صحياً لابعد شكل يتصوره العقل .

تعرض المسكن للشمس يساهم في القضاء علي الجراثيم تعرض الشمس للمسكن يساعد علي قتل الميكروبات تعرض الشمس لاجسادنا يساعد علي نشاط الجسد و وذهاب السقم و المرض منه كما ان حرارة الشمس تنقي الهواء و تدفئ المنزل و تؤدي إلى إضفاء الدفء والامن والطمأنينة في حالة سطوعها علي المساكن نهاراً . يمكنكم معرفة المزيد من الطرق المستخدمة في تنظيف المساكن عبر زيارة خدمات تنظيف المنازل بالرياض .

استعمال المنظفات القوية كالكلور و الديتول

بعض المساكن التي يتواجد فيها عدد كبير من السكان عادة ما تكون ممتلئة بالميكروبات والجراثيم ، لذلك لا بد من إيجاد سبيل للحد من وجود الجراثيم او الميكروبات التي تتواجد في اماكن محددة كالمراحيض (الحمامات) والأسطح الخاصة بالمطابخ التي يتم وضع عليها المأكولات بصفة دائمة .

و الارضيات من الضروري وضع الكلور علي الارضيات من الوقت للاخر لضمان خلو الارضيات الخاصة بالمراحيض علي سبيل المثال من الميكروبات والجراثيم ، و لضمان خلو المنزل من الأمراض عادة ما ننصح سكان المنازل بضرورة سكب القليل من الديتول مع الكلور وغيرها من المنظفات الأخرى لمنع تسلل الميكروبات لارجاء المنزل و هو الامر الذي سيؤدي إلي إنتقال الامراض من مكان لأخر . يسرنا ان تتبعوا ادلة التنظيف في خدمات التنظيف بالطائف التي نقدمها .

ننصح ايضاً بضرورة مسح الاسطح كالرخام الخاص بالمطابخ بالديتول مع مراعاة المسح الدائري لمنع وجود الميكروبات او الجراثيم في المنزل من الجميل مراجعة مقال خدمات التنظيف بالاحساء ، لمزيد من المعلومات عن تنظيف المطابخ برجاء قراءة المقال .

استخدام الروائح النفاذة في تعطير المسكن

للروائح النفاذة الجميلة تأثير فوق الممتاز فالرائحة كفيلة بأن تجعلك تبدو سعيداً فحسب ، و لهذا ننصح دائماً باستخدام البخاخ و العطور القابلة للتخفيف و اضافة القليل من المياه حتي يكون التركيز كبيراً ، بعد ذلك كل ما يمكنك فعلة هو ان تقومي بالبخ باستخدام البخاخ في ارجاء المنزل مع الالتزام بعدم التركيز علي مكان واحد فقط حتي لا يتبلل بالماء فتصبح رائحته غير ذكية .
كما يمكن اللجوء للمعطرات الجوية المختلفة التي تباع بالمحال لكي يتم تغطية المواقف سريعاً في حالة الاستعجال بتنظيف و اضفاء المظهر و الرائحة الذكية بشكل سريع ، غني عن البيان ان الترشيد في الاستهلاك هو الاساس لأن الله تعالي قد نهي عن الاسراف بجميع أشكاله و صوره .

من الهام ايضاً مراجعة تلك المصادر لمزيد من المعلومات :

خدمات شركة تنظيف بالرياض

خدمات تنظيف الفلل بالرياض

جزيل الشكر لكم و لتناول الموضوع بالقراءة يمكنك الاضطلاع  علي المزيد من المعلومات عبر تصفح موقعنا الالكتروني .

شاهد أيضاً

شركة مكافحة وابادة الحشرات نهائيا

شركة مكافحة وابادة الحشرات نهائيا التخلص من الحشرات الطائرة والزاحفة يعتبر من اهم الامور التي ...