تنظيف الأثاث من الغبار

تنظيف الاثاث من الغبار

يعتبر البيت هو مملكة كل مرآة، فيها ترتاح من أعباء الأعمال اليومية وفيها يقضي أفراد الأسرة معظم أوقاتهم، ولكي يحقق هذا الملاذ الأمن في الحياة، ويحصل الإنسان على هذه الفوائد، لابد أن يكون البيت مرتب ونظيف وأنيق وخالي من الأوساخ والأتربة والتي إذا ظهرت بالمكان تتسبب في الكثير من الأمراض التنفسية والتحسسية مع جزيئاته المحملة بالعديد من الجراثيم والبكتريا، ومن أهم الأغراض التي تتواجد عليها الغبار باستمرار هي الأثاث الذي يحتاج إلى عناية خاصة للتخلص من الغبار.

تنظيف المنزل من التراب

كيفية تنظيف الأثاث من الغبار:

  • عليك بعدم استخدام الماء أثناء التنظيف اليومي للأثاث لأن الماء يتسبب في حدوث تشققات به مع مرور الوقت.
  • ضعي مقدار نصف كأس من زيت الزيتون في إناء بلاستيك، وضيفي عليه ربع كأس عصير ليمون، ثم قومي برش المزيج من خلال بخاخ على الأثاث، وامسحي المزيج بعد دقائق من خلال قطعة قماش جافة، فالزيوت تغذي الأخشاب وتقيه من الجفاف.
  • لتلميع الأثاث الخشبي بطرق طبيعية دون استخدام مواد كيميائية، فقط اعدي الشاي دون إضافة سكر واتركيه يبرد، ثم بللي قطعة من القماش وامسحي الأثاث، لأن أوكسيد الكربون الموجود بالشاي يعطيه مظهراً لامعاً.
  • من الممكن وضع القليل من الخل الأبيض على أحد أنواع الزيوت المتوفرة بالمنزل، ثم اغمسي قطعة قماش في الوعاء وامسحي بها الأثاث سيزيل الغبار من عليه وسيظل نظيف لمدة لا تقل عن أسبوع كامل.

[Total: 0    Average: 0/5]